annonce google adsense : loma said 1

jeudi 20 octobre 2011


لقي الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي مصرعه اليوم قتيلا في مدينة سرت التي خضعت بالكامل للثوار، وبذلك أعلن عن السقوط الكامل لنظام القذافي الذي دام 42 عاما.

وأعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقتل القذافي، ونقل جثمانه إلى مدينة مصراتة، كما أعلن عن مقتل وزير دفاعه أبو بكر يونس واعتقال ابنه المعتصم.
وعرضت قناة الجزيرة العربية والإنجليزية المشاهد الأولى التي تظهر فيها جثة القذافي بوضوح، فيما قال مراسل الجزيرة إن جثة القذافي وضعت في أحد مساجد مصراته.
وقال قائد القوات البرية للثوار خليفة حفتر "تم تحرير سرت وبمقتل القذافي سقط نظام معمر القذافي وتم تحرير ليبيا بالكامل، ومن كان يقاتل معه قتل أو تم القبض عليه". مضيفا "الآن نستطيع أن نقول إن القذافي مات وليبيا تحررت".

حفرة العقيد
في المقابل؛ قال قائد ميداني إنه «تم العثور على القذافي في حفرة داخل مدينة سرت، ولم يبد أي مقاومة، وكان مذهولاً من وصول الثوار إليه، وكانت به إصابات قديمة في الوجه والقدمين، وكان معه مسدسان، وحقيبة وساعة يد». وأفاد أحد الثوار في حديث لوكالة «رويترز» إن القذافي كان مختبئا في موقع تحت الأرض في سرت، وكان يصيح «لا تطلقوا النار.. لا تطلقوا النار». كما أكد القائد الميداني للمنطقة الجنوبية في مدينة سرت محمد ليث أن الزعيم الليبي المخلوع «كان مسلحاً، وقتل اثناء محاولته الفرار».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire