annonce google adsense : loma said 1

samedi 11 juin 2011

: 11 / يونيو/ 2011:
فاجأ فيليب بيتشنر منافسه توماس برديتش وصيف بطل ويمبلدون في الموسم الماضي وتغلب عليه 7-6 و2-6 و6-3 في الدور قبل النهائي لبطولة هاله للتنس اليوم السبت ليصبح على موعد مع فيليب كولشرايبر في نهائي الماني خالص.
وتفوق بيتشنر المصنف 71 عالميا والفائز ببطولة زوجي الرجال في ويمبلدون العام الماضي على برديتش المصنف السابع عالميا والمصنف الثاني في هذه البطولة بضربات ارسال متنوعة وضربات امامية وخلفية مما أفقد اللاعب التشيكي توازنه.

وفي مفاجأة أخرى فاز كولشرايبر على جايل مونفيس المصنف الثامن عالميا بمجموعتين متتاليتين ليصبح طرفا المباراة النهائية في البطولة - المقامة على الأراضي العشبية - من المانيا للمرة الأولى منذ 19 عاما.

وعانى برديتش - الذي كان مرشحا لإحراز اللقب بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول - في المجموعة الأولى التي حافظ فيها كل لاعب على ارساله.

وبعد كرة ساقطة أصبح برديتش على بعد نقطة من الفوز بالمجموعة الأولى بعد تقدمه 5-4 لكن بيتشنر قاتل وسدد ضربة ارسال ساحقة وضربة ارسال اخرى قوية فشل اللاعب التشيكي في ردها داخل الملعب.

وأهدر كل لاعب فرصة لحسم المجموعة في الشوط الفاصل قبل أن يتمكن اللاعب الالماني البالغ عمره 27 عاما من الفوز بالمجموعة مستفيدا من ضربة لبرديتش في الشبكة.

واختلف الموقف تماما في المجموعة الثانية وتقدم برديتش 4-صفر فيما ظهر بيتشنر بشكل ضعيف بشكل غير متوقع وخسر المجموعة ليدرك اللاعب التشيكي التعادل.

لكن بيتشنر عاد في الوقت المناسب الى مستواه في المجموعة الثالثة وكسر ارسال منافسه ليتقدم 5-2 قبل أن يحجز لنفسه مكانا في نهائي بطولة للمرة الأولى منذ عام 2008 مستفيدا من ضربة خاطئة لبرديتش.

وفي وقت سابق اليوم فاز كولشرايبر المصنف 49 عالميا على الفرنسي مونفيس 6-3 و6-3 ليتأهل للنهائي للمرة الثانية منذ 2008.

واحتاج كولشرايبر إلى ساعة واحدة و17 دقيقة للفوز على منافسه الفرنسي.

وقال كولشرايبر للصحفيين "لعبت بشكل قوي اليوم وأظهرت شجاعة في النقاط المهمة. مونفيس يلعب بشكل رائع عادة لكنه اليوم لم يكن جيدا بما يكفي."

وقال مونفيس "اقدم التهاني لفيليب. لقد لعب بشكل رائع اليوم."

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire